سياسة ونوابهام

نائباً لبري.. فمن سترشح “القوات”؟

علمت صحيفة “الحياة” أن حزب “القوات اللبنانية” باشر منذ ليل أول من أمس، اتصالات من أجل حصد الدعم لترشيح عضو كتلته النائب الجديد عن الشوف – عاليه أنيس نصار.

وكان “اللقاء الديموقراطي” قرر في اجتماعه قبل يومين، بحسب الصحيفة، عدم التصويت للنائب ايلي فالرزلي وللنائب الياس بو صعب نظراً إلى التباعد السياسي بين “الحزب التقدمي الاشتراكي” وبين “التيار الوطني الحر” اثناء الحملات الانتخابية.
وقالت مصادر “القوات” إن نصار فاز بالنيابة عن قضاء عاليه بالتحالف مع “الاشتراكي” وبالتالي لا ينتظر أن تعارض قيادته هذا الترشيح، والاتصالات متواصلة في هذا الشأن مع نواب مستقلين أيضاً.

واضافت الصحيفة ان الرئيس سعد الحريري كان باشر التحرك للتفاهم على المرحلة المقبلة بلقائه الرئيس ميشال عون ثم الرئيس نبيه بري الأسبوع الماضي، ثم بلقائه المطول أول من أمس مع رئيس “القوات” سمير جعجع، بعد انقطاع دام أشهراً طويلة  كما قال الأخير. وهما تقاطعا على رفض تأييد ايلي الفرزلي) المصنف في قوى 8 آذار والقريب من القيادة السورية) من بين القضايا العديدة التي ناقشاها.

الى ذلك علمت الصحيفة  من مصادر الفريقين أن البحث جرى خلال لقائهما في انتخاب نائب رئيس البرلمان استناداً إلى المعطيات لدى كل منهما عن أن الرئيس بري فهم من لقائه مع الرئيس عون أول من أمس، أنه يفضل انتخاب الفرزلي. وقالت المصادر نفسها إن الحريري أبدى لجعجع تأييده لترشيح نصار أحد نواب “القوات” الأرثوذكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى