اليمن

نتنياهو مصرّ على خطة إضعاف القضاء

أكد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن حكومته عازمة على الدفع بخطتها لإضعاف جهاز القضاء، مدّعيًا أن ائتلافه سيتخلّى عن البند الذي يمنح الكنيست صلاحية تجاوز قرارات المحكمة العليا.

وجاءت تصريحات نتنياهو في مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، نشرت صباح اليوم الخميس، تحدث خلالها عن خطة “إصلاح” القضاء والعلاقات الإسرائيلية الأميركية والملف الإيراني.

وقال نتنياهو إنه سيُعيد أيضا النظر في بند آخر مثير للخلاف، يتعلق بمنح الائتلاف الحاكم مزيدًا من الصلاحيات في تعيين القضاة، وزعم أنه لا يدري كيف سيكون شكل النسخة الجديدة من التعديلات.

وادعى نتنياهو إجراء تعديلات على خطة إضعاف القضاء في محاولة لإنجاح المفاوضات مع المعارضة في هذا الشأن، وقال إنه يريد إيجاد “أرضية مشتركة بشأن التعديلات في جهاز القضاء”.

وبخصوص لجنة تعيين القضاة، صرّح بأن الطريقة الحالية التي يتم بها اختيار القُضاة لن تتواصل، لكنه أوضح أن الحكومة لن تطبّق الخطة الأصلية التي تمّ اقتراحها في سياق مخططها لـ”إصلاح” القضاء.

وسُئل نتنياهو عن تأخر زيارته لواشنطن واجتماعه بالرئيس الأميركي جو بايدن، فأجاب: “قد لا أذهب إلى واشنطن – لكن واشنطن تأتي إلى هنا، وادعى أنه تحدث مع بايدن “قبل عدة أسابيع”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى