التغطية الإخبارية

العشائر السورية في حلب: نرفض كلّ أشكال الاحتلال

أقامت قبيلة البو شعبان عشيرة البوشيخ، ملتقى شيوخ القبائل والعشائر والنخب الوطنية والوجهاء، بمشاركة من مختلف العشائر التي تمثل المجتمع السوري في منطقة حلب، وتحت عنوان: “لا للاحتلالين الأميركي والتركي للأراضي السورية والوقوف ضد ممارسات ميليشيا “قسد” الانفصالية والفصائل الإرهابية المسلحة”.

عشيرة البوشيخ

وألقى شيخ عشيرة البوشيخ الشيخ عبد الله الدندل البيان الختامي لملتقى القبائل والعشائر، أوضح خلاله أنَّ “الجميع يعملون بكل قوة لعودة الجزيرة السورية لسيادة الدولة، داعمين ومباركين كل انتفاضة من قبل أهلنا في الجزيرة لتحرير كل شبر من أرض الوطن”.

وجدَّد البيان التأكيد على “وقوف القبائل والعشائر والنخب الوطنية إلى جانب الدولة السورية وحلفائها والجيش العربي السوري، وأن سورية واحدة موحدة أرضًا وشعبًا تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد، وأن الجيش هو عزتها والمدافع عنها”.

وشدَّد على “رفض ملتقى العشائر السورية القاطع لأي وجود أجنبي غير شرعي على الأراضي السورية، وأن الممارسات التي يقوم بها المحتل الأميركي وأدواته الانفصالية وما تقدم عليه من سرقات لخيرات البلد ما هي إلا جرائم بحق الشعب السوري”.

ودعا البيان إلى تشكيل مجلس للعشائر ليكون رديفًا شعبيًا تحت راية الدولة السورية، مناشدًا القبائل والعشائر في الجزيرة السورية للوقوف مع أخوتهم ضد المحتلين وأعوانهم الانفصاليين.

وأدان البيان “الممارسات التي يقوم بها المحتل الأميركي وأعوانه من نهب وسرقة خيرات الوطن”، مؤكدًا أنَّ هذه الثروات الطبيعية والاقتصادية “هي ملك الشعب السوري كله ولا يحق لأحد التصرف بها”.

قبيلة البكارة

بدوره، بيَّن ممثل قبيلة البكارة الشيخ أحمد هويس أنَّ الملتقى “يمثل جميع شرائح المجتمع السوري الذي انبرى للدفاع عن سورية في وجه الاحتلال والانفصاليين، ولا نقبل إلا بوحدة التراب السوري مع ثرواتها الطبيعية لكل أبنائها”.

قبيلة الدليم عشيرة العساسنة

من جهته، أكَّد شيخ قبيلة الدليم عشيرة العساسنة الشيخ عيسى الإبراهيم “رفض أبناء العشيرة للتدخل الأجنبي غير الشرعي وكل محاولات تقسيم البلاد تحت أي مسمى، مع الرفض التام لوجود أي راية غير راية الجمهورية العربية السورية”.

أكراد حلب

من ناحيته، أشار ممثل أكراد حلب الشيخ نوري عساف إلى أنَّ “ميليشيا “قسد” لا تمثل الشعب السوري”، مبينًا في الوقت ذاته وقوفهم مع الجيش العربي السوري حتى تحرير آخر ذرة تراب من سورية الحبيبة.

القبائل التركمانية

كذلك، أكَّد ممثل القبائل التركمانية بسورية عباس تركماني رفضه “ممارسات “قسد” الانفصالية والوجود الأميركي والتركي غير الشرعي على الأراضي السورية”، داعيًا إلى “وحدة الصف بكل مكونات الشعب السوري للوقوف بوجه المحتل”.
 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى