كتاب و آراء

الاعلامي “حسين مرتضى” عقوبات ممنهجة لتهجير الشعب السوري من سورية إلى لبنان

الإعلامي “حسين مرتضى ” في بث مباشر عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك *ينذر بشيء خطير جداً حول ملف النازحين السوريين* ..

● بدأت الشروط تزداد أكثر من ذلك من خلال *وفد برلماني بين قوسين من التغيريين الذين كانو في أوروبا معهم* ، دخلوا في سمسرة ووافقوا النواب اللبنانيين حينها على أن يرسلوا النازحين السوريين ،في مقابل طلب مماثل أي بتعطونا متل ما بتعطوا النازحين ، *وتمت الموافقة على الشروط الأوروبية* ..

● في هذا السياق من الطرح قال مرتضى إذ *أنتم هكلانين هم النازحين السوريين لماذا لا تدعو لبنان يرسلهم إلى بلدهم وتلك المبالغ المالية التي تصرفونها عليهم كمساعدات بإمكانكم أن تصرفوها عليهم في بلدهم سورية* ،وهكذا يتأمن الوضع ، إلا أن الأمور كانت متجهة باتجاه الضغط اللبناتي بالتنسيق مع السوري .

● بدأت بعض الوزراء *تتهرب وفجأة ارتفعت وتيرة الأمور في سورية وفي بعض المناطق* ، وكذا فجأة بين *ليلة وضحاها رجع بدل ما نحن نرد النازحين على سورية ، بدأ يتوافد مئات وعشرات المئات من النازحين السوريين إلى لبنان* ..

هذا الأمر *يترك الكثير من علامات الإستفهام ؟ مابين خلق الإضطرابات في سورية في هذة الأيام مرتبط بموجة النزوح .*

رفض بعض الأوروبيين إعادة النازحين إلى سورية *مرتبط بالأشخاص الذين ينزحون ، وكذا بأعمارهم وتوزيعهم على بعض المناطق في لبنان وبطريقة ممنهجة ومدروسة* .

ألا يترك هذا الأمر **الكثير من علامات الإستفهام* ، إذا أنتم حريصين على النازحين السوريين أو على الشعب السوري *لماذا ؟ لم تساعدو هؤلاء في أوطانهم ،ولماذا لم تساهموا في رفع العقوبات وفك الحصار عن سورية كي تتحسن الأمور الاقتصادية* ،

الأمر *واضح أن هناك سياسة ممنهجة وعقوبات ممنهجة متمثلة بتهجير الشعب السوري من سورية إلى لبنان وهذا الأمر ينذر بشيء خطير جداً وكبير .*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى