أخبار لبنان المحلية

النائب حمادة: لن نسمح بإسقاط التعليم وسنفتح أبواب المدارس الرسميّة

ذكّر عضو كتلة الوفاء للمقاومة ولجنة التربية النيابية النائب إيهاب حمادة بكلام الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، والذي أكَّد فيه أنَّ: “التعليم بشكل مجمل مهدَّد بشكل وجودي”، لافتًا إلى أننا لمسنا ذلك على مستوى السلوك، وكنا نحذّر دائمًا من طبقية التعليم. 

وفي حديثٍ لإذاعة النور، قال النائب حمادة: ” للجامعة اللبنانية حقوق مالية بقيمة 52 مليون دولار من فحوصات الـ”PCR” و لا أحد يعلم أين ذهبت هذه الأموال”. وبيَّن أنَّ “150 مليون دولار كافية لتغطية كلفة التعليم بشكل كامل في لبنان على المستويات المدارس والجامعات والمهنيات كلّها”.

وأوضح النائب حمادة أنَّ الجهات المانحة أبلغت الدولة أنَّها لن تدفع فلسًا واحدًا لتعليم اللبنانيين في لبنان، والبديل كان بخطة وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي عبر تأمين الأموال من ميزانية الدولة. وتابع: “الجهات المانحة لم تدفع فلسًا واحدًا لوزارة التربية؛ بل جرى الدفع عبر المؤسسات غير الحكومية “NGOs” أو الطلاب بشكل مباشر أو المدارس”.

وأضاف: “نحن أمام تحدٍ حقيقي؛ وإذا كان هناك نية وقرار من الحكومة والدولة بإنقاذ العام الدراسي فسيتم إنقاذه”، مشددًا على أنَّنا: “أعلنّا أنَّ التعليم أولوية، ولن نسمح بإسقاطه، وتجاوزنا كثيرًا من المطبات ونحن ذاهبون باتجاه فتح أبواب المدارس الرسمية”.

ولفت النائب حمادة إلى أنَّ الأساتذة، في الورشة التربوية، أبلغوا أعضاء لجنة التربية النيابية أنَّه بنسبة 70 % من الأساتذة لن يعلِّموا غير الطالب اللبناني إذا حصلوا على حقوقهم.
 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى