التغطية الإخبارية

مسيرة حاشدة في صنعاء تنديدًا بالعدوان الصهيوني وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني

نظّم أبناء العاصمة اليمنية صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة في باب اليمن، عصر اليوم الثلاثاء (4/7/2023)، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بجريمة حرق المصحف الشريف.

ورفع المشاركون بالمسيرة اللافتات والشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في مدينة جنين ومخيمها، وبالجرائم الصهيونية الأخرى.

وأحرق المشاركون في المسيرة العلمين الصهيوني والأميركي، معبّرين بذلك عن تنديدهم بالعدوان الصهيوني المستمر لليوم الثاني على التوالي والذي أسفر حتى الآن عن عشرات الشهداء والجرحى والمعتقلين.

وأعرب المشاركون عن استنكارهم تعمّد حكومة السويد استفزاز مليار ونصف مليار مسلم بإحراق نسخ من القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الدينية..، موضحين أن استمرار حرق نسخ من القرآن الكريم عمل مشين واستفزاز لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم.

العالم لا يحترم إلاّ القوي

وألقى مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة في المسيرة جدد فيها الإدانة والاستنكار بأقسى العبارات للإساءة للقرآن الكريم، معلنًا البراء من كل من سكت عن الإساءة للقرآن الكريم، ومعتبرًا أن “من أقدم على حرق كتاب الله يعبّر عن موقف الغرب الكافر الذي أعطاه الضوء الأخضر”.

وأكد أن على المسلمين أن يعيدوا النظر في علاقاتهم مع الدول المستهدفة لكتاب الله ورسوله، والمستفزة لشعائر المسلمين في كل مكان.

وأشار مفتي الديار اليمنية إلى أن على الناس أن يتخذوا الخطوات الجريئة والفاعلة تجاه ما يقوم به العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة، مؤكدًا “وقوف اليمن إلى جانب إخواننا الفلسطينيين المجاهدين المرابطين على أكناف القدس، ومعهم في كل الخطوات التي يتخذونها لقطع يد المحتل”.

ودعا شرف الدين ولاة الأمر المعنيين في الساحة إلى قطع العلاقات مع كيان العدو ولا سيما المطبعين، ولقطع العلاقات مع الدول المسيئة لكتاب الله والرسول الأعظم.

ولفت إلى “أن العالم لا يحترم إلاّ القوي، ولا بد أن نكون أقوياء، ولذلك لا بد من الأخذ بأسباب القوة ومنها التمسك بكتاب الله وهدي نبينا والاعتصام بحبل الله وترك النعرات الطائفية والعنصرية”.

المظلومية هي التي تصنع الانتصار
وألقى ممثل حركة “الجهاد الإسلامي” في اليمن أحمد بركة كلمة الفصائل الفلسطينية أكد فيها أن الشعب الفلسطيني قرر أن يأخذ حقه بيده، وها هو يطلق شرارة الانتفاضة المسلحة في الضفة الغربية.

وقال بركة: “لن تفلح كل محاولات الالتفاف على الانتفاضة في الضفة الغربية، والمجاهدون في جنين يختصرون اليوم أكثر من 100 عام من تضحيات الشعب الفلسطيني”.

وأكد أن أبطال جنين يسطرون المعجزات اليوم رغم اختلال موازين القوى، ويقاتلون بأسلحتهم الشخصية عدوانًا يمتلك أقوى الأسلحة..، مضيفًا أن العدو الصهيوني يملك الدعم الغربي وتواطؤ الكثير من الأنظمة العربية الفاسدة والفاقدة للكرامة وعزة النفس.

وتابع بركة: “جنين الجهاد هي سلسلة طويلة من التضحية والصمود مرغت أنف الاحتلال، ونستذكر اليوم ملحمة جنين الخالدة عام 2002..”، معتبرًا أن “أبناء أبطال ملحمة عام 2002 يذيقون العدو اليوم بأس جنين، بعنفوان آبائهم ليقولوا للعدو أنه الجهاد رسالة يحملها الآباء للأبناء”.

وتوجه بركة إلى الشعب اليمني بالشكر الجزيل لوقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، فهو الشعب الوحيد الذي خرج ليصرخ بوجه المحتل..، كما عبّر عن شكره للقيادة اليمنية وعلى رأسها السيد عبد الملك الحوثي الذي لن يهدأ له بال حتى يرى فلسطين محررة بإذن الله.

وخاطب الشعب اليمني قائلًا: “يا أهل اليمن، إن اللقاء بكم على أرض فلسطين أصبح قريبًا، فاستعدوا ليوم تنتقمون فيه من العدو المجرم، وستدفعونه كل فواتير الظلم والقهر”.

وفي جانب آخر من كلمته، أكد بركة رفضه للحرب الفاجرة التي يقودها الغرب الكافر على المسلمين، والتي كان آخرها الإساءة للقرآن برعاية حكومة السويد المجرمة.

بيان المسيرة: جاهزون للمشاركة في مواجهة العدو الصهيوني

وصدر عن المسيرة الجماهيرية بيان أكد موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي والداعم والمساند للشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانب حركات الجهاد والمقاومة في معركتها ضد العدو، كما أكد الاستعداد التام والجاهزية الكاملة للمشاركة العملية في مواجهة العدو الصهيوني دفاعًا عن فلسطين والمقدسات الإسلامية.

وأدان البيان بشدة العدوان الصهيوني الإجرامي على مخيم جنين، موضحًا أن العدو لم يكن ليجرؤ على تنفيذ حملته العسكرية الإجرامية على مخيم جنين ويتمادى في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني لولا الدعم والحماية الأميركية.

ورأى البيان أن صمت المجتمع الدولي المريب وسكوته المخزي على جرائم الكيان الصهيوني كان سببًا رئيسيًا في استمرار جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن العدو الصهيوني كما فشل في العمليات العدوانية السابقة فإنه سيفشل في هذا التصعيد مجددًا وسيندم مجددًا كما ندم في السابق.

كما أكد البيان أن العدو الصهيوني لن يتمكن من القضاء على جذوة المقاومة في الضفة والمدن الفلسطينية المحتلة بل سيزيدها الإجرام الصهيوني اتقادًا واشتعالًا.

وأشاد بالرد البطولي لفصائل الجهاد والمقاومة الفلسطينية الذين يواجهون قوات الاحتلال الصهيوني بكل قوة وشجاعة وبسالة، داعيًا شعوب الأمة الإسلامية والعربية إلى الخروج من حالة الصمت إلى حالة الموقف العملي والتحرك لمساندة الشعب الفلسطيني.

ودعا بيان المسيرة شعوب الأمة لدعم حركات الجهاد والمقاومة لمواجهة الكيان الصهيوني، كما دعا المنظمات الدولية للتنديد بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكر البيان بشدة جريمة إحراق المصحف الشريف في السويد، معتبرًا هذا التصرف “جريمة كبيرة تستهدف الإسلام ومقدسات الإسلام وشعوب الإسلام”، وموضحًا أن جريمة إحراق المصحف يقف خلفها اللوبي الصهيوني المسيطر على القرار في دول أوروبا والغرب بشكل عام.

وأوضح البيان “أن الإقدام على إحراق المصحف الشريف يعتبر جريمة كبيرة لا يجوز السكوت عليها بل يجب اتخاذ مواقف وإجراءات عملية حازمة تجاه دولة السويد المجرمة”، داعيًا شعوب الأمة إلى مقاطعة البضائع السويدية والأميركية والصهيونية، كما دعا الدول الإسلامية والعربية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى