عربي

حدث اليوم | مخلفًا 12 شهيدًا ودمارًا كبيرًا.. الاحتلال ينسحب من مدينة جنين ومخيمها بعد فشله

tgGAj

انسحبت آليات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات منتصف الليلة من مدينة جنين ومخيمها بشمال الضفة الغربية المحتلة بعد 48 ساعة من عدوان عسكري واسع، ارتقى خلاله 12 شهيدًا وأكثر من 120 جريحًا، وسطّرت فيه المقاومة ملحمة بطولية.

وسحب الاحتلال آلياته العسكرية وجنوده الذين تمركزوا في محيط مخيم جنين وأرجاء من المدينة إلى مناطق الداخل المحتل. وأخرج أكثر من 1200 جندي شاركوا بالعملية عبر أكثر من 150 دورية عسكرية، فيما تمركزت بعض الآليات في سهل مرج ابن عامر بالمناطق التابعة لمحافظة جنين.

وفور انسحاب قوات الاحتلال عاد آلاف المواطنين وأغلبهم من النساء والأطفال إلى منازلهم في مخيم جنين، بعدما كانوا خرجوا منها عنوة تحت تهديد قوات الاحتلال بقصفها على رؤوسهم.

وتجمع آلاف المواطنين على مدخل المخيم الرئيس أحد رموز المخيم وهم يرفعون علامة النصر مبتهجين يهتفون للمقاومة بكامل فصائلها، لصمودها وصدها قوات الاحتلال.

وعمّت الاحتفالات مدن الضفة الغربيّة وقطاع غزّة احتفاءً بانسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين تحت ضربات المقاومة الفلسطينية.

وخلفت عملية الاحتلال في مدينة ومخيم جنين 12 شهيدًا، أغلبهم من المدنيين، وأكثر من 120 جريحًا، بينهم نحو 20 إصابة بجروح خطيرة، فيما أوقعت المقاومة قتيلاً في صفوف قوات الاحتلال، وفجّرت عددًا من آلياته العسكرية، فيما فشل الاحتلال في كسر المقاومة.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.almanar.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى