التغطية الإخبارية

ميقاتي: الاحتكام إلى عمل المؤسسات هو الطريق الوحيد لإنقاذ البلد

عقد مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء (19/12/2023)، جلسة له في السرايا الحكومي، وذلك بعد اكتمال النصاب بحضور 16 وزيرًا.

وأطلع رئيس حكومة نصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال الجلسة، الوزراء على تفاصيل الكتاب الذي أرسله إلى وزير الدفاع طالبًا منه تقديم اقتراحات تتعلق بملء الشغور في رئاسة الأركان والمجلس العسكري.

وفي مستهل الجلسة، قال ميقاتي إن: “74 يومًا مرّوا من مأساة الحرب على غزة والاعتداءات المتكررة على جنوب لبنان والإصابات في صفوف المدنيين والمعاناة الإنسانية جراء الإجرام والإبادة”، مؤكدًا أن: “أهلنا في الجنوب هم ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية اليومية، فيما القرى والأرض والمزروعات كلها تتعرض للحرق”.

وحيّا: “التضامن اللبناني الذي أثبت أن لبنان بلد صلب ومقاوم”، وقال: “منا مَنْ يُقاوم على الأرض، ومنا مَنْ يقاوم في السياسة والمواقف الوطنية والمنابر الدولية، والبرلمان والحكومة والقوى الأمنية والإدارة، بالرغم من كل ظروف الحياة”.
 
ورأى ميقاتي أنّ: “جلسات مجلس النواب، هذا الأسبوع، أكدت الاستقرار التشريعي الذي يحكم العقلانية الواقعية لدور البرلمان”، مشددًا على أن: “الاحتكام  إلى روح عمل المؤسسات هو الطريق الوحيد لإنقاذ البلد من حال المراوحة والمزايدات”. وتابع أن :”الاستقرار التشريعي ينسحب على كل الأوضاع في البلد، كالاستقرار الأمني، من مثل موضوع الجيش والقوى الأمنية، إضافة إلى التشريعات التي لها علاقة بشؤون الناس وانتظام عمل الدولة”.
 
وأشار ميقاتي إلى أننا ما زلنا نصرُّ على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة اكتمال عقد  المؤسسات الدستورية”، وقال: “يجب أن يستمر البرلمان بالتشريع، وأن تواصل الحكومة عملها، وان شاء الله يكون للبنان رئيس قريبًا”.
 
وفي موضوع حقوق الموظفين والسلك العسكري، أكد أننا: “نصر على إعطاء الحقوق العادلة التي تأخذ في الاعتبار واقع الخزينة والمالية العامة، وهذا الملف قيد المتابعة وصولًا إلى الحل المنصف للجميع”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى