أخبار لبنان المحلية

شهداء بقصف إسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم

استشهد 6 شبان فلسطينيون جراء قصف من مسيّرة إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، على مخيم نور شمس في طولكرم، وسط اقتحام قوات الاحتلال للمخيم والمدينة.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة عن وصول 6 شهداء وعدد من الجرحى، بعد ساعة من إعاقة الاحتلال وصول مركبات الإسعاف للمصابين المستشفى.

والشهداء هم: أحمد أنور حمارشة (19 عامًا)، أحمد عبد الرحمن عيسى (19 عامًا)، أدهم محمد فحماوي (23 عامًا)، يزن أحمد وحيد فحماوي (23 عامًا)، فارس حسام فحماوي (29 عامًا)، حمزة أحمد مصطفى فحماوي (17 عامًا)، وأصيب شاب (24 عامًا) بجروح خطيرة بالرأس وُصفت حاله بالحرجة.

وقال الهلال الأحمر “إنه بعد 65 دقيقة من الاحتجاز، أفرجت قوات الاحتلال عن مركبة إسعاف تحمل ثلاث إصابات خطيرة من مخيم نور شمس في طولكرم، ليرتفع عدد الإصابات إلى أربعة”. وقال نقيب الأطباء في طولكرم رضوان بليبلة :”إن جنديًا من جيش الاحتلال طعن أحد المصابين داخل مركبة الإسعاف”، لافتًا إلى اعتداءات أخرى بحق المصابين بالضرب بأعقاب البنادق والركلات واللكمات والتهديد بقتلهم، وعدم السماح لهم بالوصول إلى المستشفى:.

كما أعلن إقليم طولكرم الإضراب الشامل في المحافظة حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في المخيم.  وفي الساعات الأولى، من فجر اليوم الأربعاء، قصفت قوات الاحتلال باستخدام مسيّرة درون منطقة المحجر، ومنعت طواقم الإسعاف من نقل الإصابات. كما قصفت بالقذائف منزلًا مهجورًا في منطقة إسكان الموظفين في ضاحية اكتابا شرق طولكرم والمقابل لمخيم نور شمس، في الوقت الذي أطلقت فيه الأعيرة النارية بشكل كثيف على مركبة كانت متوقفة بالقرب من المنزل.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أوقفت مركبة إسعاف “الشفاء”، والتي قدمت إلى المكان لتفقد الإصابات، فأجبرت ضابط الإسعاف على دخول المنزل لتفتيشه قبل الإفراج عنه.

كما استخدمت قذائف الأنيرجا في قصف المنطقة، وجرفت عددًا من مرافق البنى التحتية باستخدام جرافاتها العسكرية، وانتشرت القناصة فوق أسطح المنازل، فيما ما تزال تعزيزات عسكرية تتجه إلى داخل المدينة.

واستغرقت طواقم الإسعاف أكثر من ساعة للوصول إلى جثامين الشهداء، جراء إعاقة الاحتلال المستمرة وتهديدها للطواقم الطبية، فلم تتمكّن من انتشال جثامين الشهداء إلا سيرًا على الأقدام. وأكدت مصادر طبية وصول جثامين أربعة شهداء إلى مشفى ثابث ثابت وسط المدينة، فيما وصلت مجموعة أخرى من المصابين، ليُعلن لاحقًا عن ارتفاع العدد لستة شهداء، ولم تُعلن أسماء الشهداء رسميًا حتى اللحظة، وما تزال الاشتباكات مستمرة في أنحاء متفرقة من المخيم.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال بآلياتها وجرافاتها العسكرية للمدينة من محورها الغربي، مرورًا بشارع خضوري وميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، وشارع مجمع الكراجات القديم، وجابت مختلف شوارعها وأحيائها. وأضافت المصادر أن أخرى توجهت من جهة دوار المحاكم باتجاه مخيم نور شمس شرق المدينة، وتمركزت في حي المنشية وفرضت حصارًا مشددًا عليه.

كما اقتحمت دوريات الاحتلال الراجلة، في وقت سابق، حي الرشيد في ضاحية ذنابة شرق طولكرم المتاخم لمخيم نور شمس، ونشرت الكمائن في المنطقة. وجابت طائرات الاستطلاع سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات ضارية في المخيم مع المقاومين.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى