التغطية الإخبارية

طرحٌ في الكونغرس لتقييد المساعدات المقدمة للعدو 

قال زعيم الأغلبية، في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر إن الديمقراطيين في المجلس يبحثون فرض شروط على المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لـ “إسرائيل”. 

وكان المجلس قد أحبط مشروع قرار يضع شروطًا على المساعدات الأميركية لـ “إ،سرائيل”، بأغلبية 72 صوتًا معارضًا مقابل 11 صوتًا داعمًا للمشروع الذي طرحه السيناتور التقدمي المستقل برني ساندرز.

وقال ساندرز، في خطاب أمام المجلس، متوجهًا إلى زملائه: “مهما كان رأيكم حيال هذه الحرب الفظيعة، لا يمكننا الاختباء، فمنذ بداية النزاع لم نناقش مشروعًا واحدًا تطرق إلى الدمار غير المسبوق والأزمة الإنسانية واستعمال أسلحة أميركية في حملة عسكرية خلّفت الكثير من القتلى والجرحى والنازحين”.

وعلى الرغم من فشل المشروع في الحصول على الأصوات المطلوبة لإقراره – وهو أمر كان متوقعًا – فإنّ طرحه للنقاش في المجلس “خطوة استثنائية” بغاية الأهمية، إذ إنها تظهر تزايد المعارضة لسياسة الرئيس الأميركي جو بايدن تجاه “إسرائيل” في صفوف داعميه.

يُذكر أن الولايات المتحدة تقدّم مساعدات عسكرية سنوية لـ “إسرائيل” بقيمة 3.8 مليارات دولار، كما أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن طلبت من الكونغرس الموافقة على مبلغ 14.3 مليار دولار في تشرين الأول الماضي، لكنّ المشرعين لم يوافقوا على المبلغ حتى الساعة بسبب خلافات داخلية متعلقة بإصلاح قانون الهجرة، الأمر الذي دفع بالبيت الأبيض إلى السعي لتخطي صلاحيات الكونغرس عبر قانون الطوارئ، وإرسال مساعدات عسكرية بقيمة 106 ملايين دولار تقريبًا للعدو في كانون الأول الماضي.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى