اليمن

حزب الله وأهالي بلدة تمنين الفوقا يشيّعان الشهيد على طريق القدس رشيد محمد شغليل

شيّع حزب الله وأهالي بلدة تمنين الفوقا والقرى والبلدات المجاورة الشهيد على طريق القدس المجاهد رشيد محمد شغليل.

بعد أن حُمل نعش الشهيد على أكُف ثلة من رفاق الجهاد، انطلق موكب التشييع من دارة الشهيد نحو ساحة حسينية البلدة، في مسيرة حاشدة تتقدمها الفرقة الموسيقية لكشافة الإمام المهدي (عج) وفرقة كشفية من القادة والجوالة وحملة الرايات والأكاليل وصور الشهيد والقادة، يليه حشد المشيعين الذي شارك فيه: عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ينال صلح، نائب مسؤول منطقة البقاع في حزب الله السيد فيصل شكر، مسؤول القطاع الأول لحزب الله في البقاع الشيخ بلال عواضة، لفيف من العلماء، القيادات الحزبية والسياسية والفعاليات وحشد كبير من أهالي البلدة والبلدات المجاورة.

وفي ساحة البلدة، أقيمت مراسم التوديع للشهيد، حيث أدّت ثلة من مجاهدي المقاومة الإسلامية قسم الولاء والبيعة للنهج المقاوم وقيادته، ثمّ كلمة حزب الله التي أكّد فيها السيد فيصل شكر: “أننا في حزب الله لن نتراجع ولن نتخلى عن نصرة المظلوم والدفاع عن فلسطين والقدس وغزة”.

وأضاف أن: “الشهيد كما أسماه والده كان رشيدًا، وعلى قناعة من صوابية متابعة مسيرة الجهاد، مع أن الشهيد شغليل بلغ الستينيّات من عمره، بقي في ساحات مجاهدًا مُلبيًا شعار “سنكون حيث يجب أن نكون وفي كل ساحات الجهاد”، بدءًا من الهرسك إلى مواجهة التكفيريين وغيرها، وآخرها الطريق إلى القدس، حيث قضى شهيدًا”. 

وتابع السيد شكر: “شهداؤنا يسّطرون بدمهم أسمى درجات الدعم غير المحدود لشعب غزة ومقاومتها الشريفة، دفاعًا عن لبنان والأمة. 

بعد ذلك، أمّ السيد شكر الصلاة على الجثمان الطاهر في ساحة الحسينية، لينطلق موكب التشييع إلى جبانة البلدة، حيث ووري في الثرى في جوار من سبقه من الشهداء.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى