أخبار لبنان المحلية

لقاء سرّي مع مسؤول فلسطيني في "تل أبيب".. والعدو يخشى اشتعال الضفة الغربية

كشفت “قناة 12” الإسرائيلية عن اجتماع ضمّ “رئيس “الشاباك” رونن بار ومن يُسمى رئيس مجلس “الأمن” القوميّ تساحي هنغبي ومنسّق نشاطات الحكومة في المناطق (الفلسطينية) اللواء غسان عليان، أمس (الثلاثاء) مع المسؤول في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ”. وجرى اللقاء في “تل أبيب”، حيث تمحور حول الرغبة في منع اشتعال الضفّة الغربية، في إطار الجهود المشتركة لتهدئة الميدان قبل شهر رمضان.

وبحسب “القناة 12″؛ فإنّ عدم الإعلان عن الاجتماع يأتي على خلفية الهجوم المتواصل الذي يشنّه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على السلطة الفلسطينية. ومع ذلك، الاجتماع لم يتناول مسألة “اليوم التالي”، إذ لا ترى “إسرائيل” أن السلطة الفلسطينية بشكلها الحالي ستكون جزءًا منه.

ووفقًا للقناة، فقد طلب الشيخ من المسؤولين الإسرائيليين العمل على السماح بإدخال العمال الفلسطينيين من الضفّة الغربية إلى الكيان للتخفيف من حدّة الصعوبات الاقتصادية في الضفّة. ولفتت إلى أنّ: “المسؤولين الإسرائيليين أخبروا الشيخ أنّ الحكومة تدرس إمكان السماح بدخول عمال فلسطينيين للعمل في الكيان، وأطلعوه على مخطّط تجريبي تعدّه “إسرائيل” وسيتم بموجبه السماح بدخول عمال فلسطينيين تبلغ أعمارهم 45 عامًا وما فوق ممن حصلوا في السابق على تصاريح بعد إخضاعهم إلى تحقيقات أمنية”.
 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى