عربي ودولي

بعد فرض عقوبات جديدة ضد موسكو.. الخارجية الروسية تستدعي السفير الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، استدعاء السفير الأمريكي لدى موسكو جون سوليفان بعد أن فرضت واشنطن عقوبات جديدة ضد روسيا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إفادة صحفية اليوم، “سنطلعكم على معلومات إضافية عن نتائج هذه المحادثة التي ستكون صعبة على الجانب الأمريكي”.
ولفتت زاخاروفا إن موسكو شددت مرارا على أن “مسار العقوبات لا يلبي مصالح شعوب القوتين النوويتين القويتين اللتين تتحملان المسؤولية التاريخية عن مصير العالم”.
وأضافت زاخاروفا أن “مثل هذا السلوك العدواني سيحظى بلا شك برفض حاسم، والرد على العقوبات سيكون حتميا. يجب على واشنطن أن تدرك أنها ستتحمل المسؤولية عن تدهور العلاقات الثنائية وعن كل تبعات ما يحدث يقع بالكامل على عاتق مسؤولية الولايات المتحدة”.
وأشارت زاخاروفا إلى أن”موسكو حذرت واشنطن مرارا وتكرارا من عواقب الخطوات العدائية”.
وكانت واشنطن قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن فرض عقوبات ضد 32 كيانا وشخصية روسية، على خلفية المزاعم حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الماضية، وكذلك عقوبات ضد 5 أفراد و 3 شركات في شبه جزيرة القرم.
كذلك أعلن البيت الأبيض عن طرد 10 من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.
بالإضافة إلى ذلك، حظرت الولايات المتحدة على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى