اليمن

 أبحروا على متن 3 قوارب.. فقدان 300 شخص غادروا من السنغال إلى إسبانيا

أعلنت منظمة “ووكنج بوردرز” لإغاثة المهاجرين أنّ 300 شخص على الأقل كانوا قد أبحروا من السنغال إلى جزر الكناري الإسبانية باتوا في عداد المفقودين.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة “هيلينا مالينو” في تصريح: “إنّ ما لا يقل عن 300 شخص أبحروا في 3 قوارب من السنغال إلى جزر الكناري”، لافتة الى أنّ “قاربين أحدهما يحمل نحو 65 شخصًا والآخر يحمل من 50 إلى 60 شخصًا مفقودان منذ 15 يومًا بعد مغادرتهما السنغال في محاولة للوصول إلى إسبانيا”.

وغادر قارب ثالث السنغال في 27 حزيران/يونيو الماضي، وكان على متنه نحو 200 شخص.

وأكدت مالينو أنّ عائلات الأشخاص الذين كانوا على متن القوارب الثلاثة لم يسمعوا أخبارًا عن ذويهم منذ مغادرتهم، موضحة أنّ القوارب الثلاثة غادرت قرية كافونتينا في جنوب السنغال، التي تبعد نحو 1700 كيلومتر عن تنريفي إحدى جزر الكناري.

وأضافت مالينو “العائلات قلقة للغاية. هناك نحو 300 شخص من منطقة واحدة في السنغال. لقد غادروا بسبب عدم الاستقرار في السنغال”.

وأصبحت جزر الكناري ــ التي تقع قبالة سواحل غرب أفريقيا ــ الوجهة الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا مع سعي عدد أقل بكثير أيضًا لعبور البحر المتوسط إلى البر الرئيسي الإسباني.

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أنّ 559 شخصًا على الأقل، بينهم 22 طفلًا، لقوا حتفهم العام الماضي في أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى