التغطية الإخبارية

الحاج حسن: النازحون مظلومون وأزمتنا مع الأميركيين والأوروبيين

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسين الحاج حسن أن الاتفاقية التي وقعها لبنان منذ سنوات مع المفوضية العليا للاجئين يشوبها عيوب دستورية وقانونية تجعلها موضع تساؤل، إن لم نقل أكثر من ذلك، مضيفًا: “كثيرون في لبنان يراهنون على نتائج الحرب في سورية ليروا ماذا يحصل في لبنان”.

وخلال حفل تأبيني نظمه قطاع بريتال في حزب الله، بمناسبة مرور ثلاثة أيام على رحيل الشهيد المجاهد الحاج قاسم محمد العزقي والد الشهيدين مصطفى ومحمد العزقي، وحضور حشد من عوائل الشهداء والفعاليات، حذر الحاج حسن من تداعيات النزوح السوري، قائلًا إن “النازحين مظلومين، وأزمتنا مع الأميركيين والأوروبيين”.

ودعا السوريين واللبنانيين لعدم تضييع البوصلة، محذرًا من الإشكالات التي تسعى لها أميركا و”إسرائيل”، مؤكدًا أنهما لن تستطيعا أخذ ما تريدان بعدما عجزتا عن أخذ ما سعتا إليه بالحروب والحصار وبقانون “قيصر”.

في سياق آخر، أدان الحاج حسن الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في حمص، والذي جاء على يد إرهابيين يمولهم ويسلحهم ويحميهم النظام العالمي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأميركية، والذي استهدف مدنيين وأطفال ونساء.

ورأى أن المخطط ما زال قائمًا لإسقاط سورية، عبر القتل وإثارة النعرات وبالاحتلال المباشر وغير المباشر، وبسرقة النفط وثروات سورية، وقانون “قيصر” بهدف إخراجها من محور المقاومة والالتحاق بعملية التطبيع والصلح مع العدو، وهذا هو الهدف والغاية، وكلما رأوا انفراجًا زادوا من عدوانهم الاقتصادي والعسكري، بينما العالم يتفرج ولا يدين الإرهاب.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى